إنشاء الهوية البصرية
إنشاء
الهوية البصرية والتصميم وإدارة العلامات التجارية:
الهوية
البصرية هي الجانب البصري للعلامة التجارية، الذي تنشئه الشركات لتصوير صورة مميزة
ومتسقة لعملائها المستهدفين، وهي تمثل طريقة للشركات للتعبير بصريًا عن علامتها
التجارية وشخصيتها وقيمها، وتشكل هذه الهوية كيفية إدراك الجمهور للعلامة التجارية
وتميزها عن المنافسين.
الهوية
البصرية ليست مجرد عنصر جمالي، بل هي قرار تجاري يؤثر على النتيجة النهائية،
وعندما يتم ذلك بشكل صحيح، يمكن أن تمثل الهوية البصرية دعماً لجميع الجهود
التسويقية وتساهم في سمعة العلامة التجارية، لذا فإن الهوية البصرية للعلامة
التجارية هي مجموعة من العناصر البصرية التي تنقل قيم الشركة وشخصيتها وعلامتها
التجارية إلى الجمهور، والهوية البصرية المصممة بشكل جيد هي الأساس لصورة العلامة
التجارية وقوتها واستمرارها في السوق، لذا يتم التفكير بالهوية البصرية باعتبارها
أول شيء يتعرف عليه الناس ويتذكرونه.
وتخلق
الهوية البصرية القوية، تصورًا في أذهان كل من يتعامل مع العلامة التجارية، ويمكن
لهذا التصور، أن يؤثر على استراتيجية نمو الشركة وحضورها في السوق، فالهوية
البصرية المتسقة تجعل العلامة التجارية قابلة للتعرّف عليها بسهولة، ويساعد هذا
التعرف العملاء على تذكر العلامة التجارية وتمييزها عن المنافسين، ورفع سمعة
الشركة، وطمأنة العملاء والشركاء المحتملين، وتعزيز الاحترافية والثقة والمصداقية،
والارتباط العاطفي، وإيصال القيم، والتميّز في السوق، وتوسع العلامة التجارية
وانتشارها.
وفي
النهاية، يتأكد لكل منشأة أو منظمة أو مؤسسة، أن العلامة التجارية تصنع انطلاقتها
واستراتيجيتها وشخصيتها، من خلال هويتها البصرية عند تصميمها بصورة متفردة تعكس
الظهور المميز، لتحظى الشركات والمؤسسات بقيمة سوقية مميزة، من خلال خدمات تصميم
وبناء استراتيجيات العلامات التجارية، ورسمها وابتكارها، وبناء الأدلة المتكاملة
لها، وتطوير العلامات التجارية وتحليلها.